17-01-2015, 18:00 اخبار الأفلام كاتب المقال : Admin

هل تحول النجم ليام نيسون إلى الدين الإسلامي؟

 
على الرغم من تسميته على إسم الكاهن في مسقط رأسه بأيرلندا، لكن على ما يبدو أن ليام نيسون قد تخلى عن معتقداته الكاثوليكية التي ولد وتربي عليها، فالكثير من التقارير والحوارات الشخصية أكدت ان النجم صاحب ال 59 قد تحول أو على الأقل يفكر في التحول إلى الدين الإسلامي وذلك بعد قضائه لفترة طويلة في مدينة إسطنبول التركية المسلمة.

صحيفة ذا صن الشهيرة رصدت خلال حوار لها مع ليام نيسون صرح فيه بإن الصلاة لمست روحه حينما كان يصور فيلم Taken 2 في تركيا، وقال نيسون للصحيفة "إنهم يدعون للصلاة خمس مرات في اليوم، وفي أول أسبوع قادني الأمر للجنون، لكن بعد ذلك بدأ في لمس روحي والدخول إلى قلبي، وهذا أكثر الأشياء جمالاً، هناك أكثر من 4000 مسجد في المدينة. والبعض منها مذهل، وهذا يجعلني أفكر أن أكون مسلما”.

وفي أحد لقاءاته التلفزيونية مع الإعلامي الشهير جيمي فالون عبر برنامج Late Night قال نيسون "لقد تربيت على الكاثوليكية، لكن أعتقد اننا نسأل أنفسنا جميعا كل يوم حول حقيقة ما نفعله على هذا الكوكب؟ ماذا يعني كل ذلك؟ لذلك أنا اقرأ الكثير من الكتب باستمرار حول الله ووجد الله من عدمه والإلحاد وخلافه”.

يذكر أن نيسون قد تعرض لإنتقاد لاذع في 2010 بعد قيامه بصوت الأسد أصلان في فيلم The Chronicles Of Narnia، حينما قال أن هذا الأسد لا يمثل المسيح فقط كما أفترض ستابلز لوي مؤلف الرواية الأصلية للفيلم، بل يمثل كل القادة الملهمين في كل الديانات من بينهم النبي محمد.

فعشاق روايات وقصص ستابلز لوي إتهموا نيسون بالعبث بتراث المؤلف الراحل من أجل أغراض سياسية، حيث أن ستابلز لوي قد أجاب مسبقا على العلاقة بين شخصية الأسد أصلان والسيد المسيح وقال "لقد أبتكرت هذه الشخصية للإجابة على سؤال دار في ذهني حول ماذا لو كان هناك فعلا عالم مثل نارنيا وكان اختيار المسيح ان يتواجد هناك مثلما فعل في عالمنا الحقيقي” كما ذكر لوي في حوار اَخر ان جميع الرويات مليئة بالرموز المسيحية، وتعطي موضوعات دينية عديدة مثل الجنة ونهاية العالم.

الانتقادات التي وجهت لنيسون كانت حادة جدا ومن بينها تصريح والتر هوبر السكرتير السابق لستابلز لوي ومحل ثقته والذي قال أن المؤلف لو كان على قيد الحياة لغضب بشده من هذه الكلمات وأن الرويات ليس لها أي علاقة بالإسلام، فلوي كتب كل قصة نارنيا فقط حول المسيح.

من كل ما سبق يمكننا التأكيد على إعجاب ليام نيسون الشديد بالدين الإسلامي وتأثره به وبشخصياته، لكن هل دخل بالفعل نيسون في الدين الإسلامي أم لا.




  • أضف تعليقك
    اسم المستخدم
    E-Mail

    نص غامق نص مائل خط اسفل النص خط وسط النص | يسار وسط يمين | الابتسامات ادراج رابطاضافة كود حماية لرابط اختيار اللون | اخفاء النص اقتباس تحويل النص الى الروسية ادراج spoiler